تكنولوجيا

شركة لينوفو تخطط لإطلاق أول كمبيوتر قابل للطي

في الوقت الذي تسارع فيه الشركات التكنولوجية في العالم لتطوير هواتفها الذكية للوصول الى هواتف قابلة للطي، أعلنت شركة “لينوفو” الصينية، تخطيطها لاطلاق كمبيوتر لوحي محمول “قابل للطي”.

وعرضت الشركة الصينية خلال مؤتمر صحفي عقدته في ولاية “فلوريدا” الأمريكية، أول نموذج لجهاز كمبيوتر محمول “لابتوب” قابل للثني، حيث سيندرج الجهاز المنتظر ضمن عائلة “ثنك باد إكس 1″، ويتوقع إطلاقه رسميا العام القادم 2020 ميلادية.

وقال موقع “انغادجت” المهتم بالأخبار التقنية، ان “لينوفو” لم تكشف عن تفاصيل الجهاز المنتظر التقنية، وذلك في اطار تخوفها من وجود منافسين لها قد يسعون الى الدخول والمنافسة في هذا المضمار.

ومن بين المواصفات التي كشفها الموقع التقني، ان الشاشة ستأتي من نوع “أوليد”، بقياس “13.3 انش”، حيث ستعمل بأسلوب يشبه “غالاكسي فولد، من شركة سامسونج الكورية الجنوبية وهو الجهاز القابل للطي.

وبحسب “لينوفو”، فقد عملت الشركة على تطوير “المفصل” الذي سيحكم عملية الطي للشاشة، بالإضافة الى الإهتمام الكبير في جوانب لها علاقة بالحماية ومتانة الشاشة، ووزن الجهاز بشكل كبير جداً، فضلاً عن اضافة قلم للكتابة به على الشاشة.

وبإمكان الجهاز اللوحي التحول الى كمبيوتر مكتبي، حيث انه سيدعم توصيل ماوس + كيبورد بتقنية البلوتوث اللاسلكية.

وتوقع خبراء في المجال التقني ان تتواجد هناك مزيد من خيارات التوصيل ( USB)، بالإضافة الى أن عمر البطارية سيمتد ليوم كامل (24 ساعة عمل)، كما سيدمج مكبرات صوت ثنائية وكاميرات الويب.

 

الوسوم

عمر احمد

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق