اخبار

العراق ينفي انباءاً عن استهداف قاعدة أمريكية

نفى الأمن العراقي اليوم الخميس انباءاً متداولة حول استهداف لقاعدة أمريكية بصواريخ قرب مطار بغداد الدولي.

ونقلت مصادر امنية ان الوضع الأمني بعاصمة الرشيد مستقرة، في حين شوهدت هناك مروحيات تابعة للجيش الأمريكي تحلق بشكل روتيني بالقرب من السفارة الأمريكية.

ومن جهتها، أكدت وزارة الخارجية العراقية، تواصلها مع اطراف النزاع (واشنطن وايران)، مشيرة الى استعدادها للقيام بدور الوساطة حال موافقة الطرفين على ذلك.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد دعت امس الأربعاء، كافة موظفيها الغير اساسيين، بضرورة مغادرة الأراضي العراقية، وذلك في اعقاب ورود انباء حول تهديدات محتملة ضد القوات الأمريكية بالعراق.

وقال المتحدث بلسان السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد، ان التهديدات الوشيكة المحتملة ضد القوات الأمريكية تبقى “خطيرة”.

من جانبه قال بيل اوربان، الناطق باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن البعثة الأمريكية : “في حالة تأهب قصوى الآن ونواصل المراقبة عن كثب لأي تهديدات حقيقية أو محتملة وشيكة للقوات الأميركية في العراق”.

وفي وقت سابق أكد مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وجود التهديدات الإيرانية، الا انه اكد ان امريكا لا تريد حرباً مع ايران، مشيراً الى ان حجم الرد الأمريكي سيتناسب مع اي هجمة ايرانية.

ووجه دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يوم الإثنين الماضي تهديداً شديداً لايران، قائلا انه من الخطأ الفادح القيام بأي تحرك ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم

عمر احمد

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق