اخبار

وزارة الحج والعمرة تطلق رسمياً المرحلة الأولى من المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

اطلقت وزارة الحج والعمرة في السعودية رسمياً المرحلة الأولى من المسار الخاص بحجاج الداخل “المواطنين والمقيمين”، وذلك ابتداءاً من اليوم الاثنين.

وأشارت الوزارة ان الهدف من ذلك استعراض الباقات والبرامج المقدمة لحوالي 227 ألف حاج وحاجة من المواطنين السعوديين والمقيمين الأجانب من خلال 190 شركة ومؤسسة لحجاج الدال من خلال المسار الإلكتروني.

وقال الدكتور عبدالفتاح بن سليمان نائب وزير الحج والعمرة، ان المرحلة الثانية سيكون لها علاقة بالتعريف بالخدمات المقدمة من الشركات المشمولة ببرامج والباقات والأسعار.

واشار بن سليمان الى ان المرحلة الثانية ستكون مخصصة للحجز واستصدار تصاريح الحج.

من جهته قال فايز البركاتي مدير الادارة العامة لحجاج الداخل، ان المسار يشمل 9 خدمات وهي “خدمة الحجز في البرامج المختارة، وخدمة الدفع الإلكتروني لسداد قيمة فواتير الشراء التي تتم في المسار لحساب الشركات مقدمة الخدمة.

ولفت البركاتي الى ان الخدمات تشتمل على الحصول على تصريح الحج من خلال التكامل الإلكتروني مع وزارة الداخلية السعودية، وخدمة تحديد مواقع المخيمات في المشاعر المقدية وخدمة شراء الأضاحي، وخدمة الحضانات والروضات الموسمية لأطفال الحجاج بالتعاون الكامل مع تعليم منطقة مكة المكرمة، وخدمة إلغاء الحجوزات واسترجاع قيمة الحجز إلكترونيا بعد تطبيق شروط الإلغاء كاملة.

وأشار البركاتي الى ان قائمة الخدمات ستضم خدمةلجميع الحجاج لاستطلاع آرائهم في الخدمات المقدمة لهم في الحج، بالإضافة الى خدمة الدعم، حيث بالإمكان من خلالها التقدم بالبلاغات على قنوات التواصل لمركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة.

الوسوم

عمر احمد

كاتب ومحرر صحفي يكتب في صحيفة المرصد الإعلامي الحر الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق