حرائق مفتعلة تلتهم الأراضي الزراعية في العراق

حرائق غامضة واتهامات لايران وداعش والحشد الشعبي

اندلعت حرائق كبيرة اليوم السبت في العراق لتلتهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية في عدد من المناطق في العراق، ما أثر بشكل كبير على المحاصيل الزراعية.

وقال مراسلون ان حرائق كبيرة وواسعة التهمت العشرات من الدونومات بقرية العباسي التابعة لمدينة الحويحة التابعة لمحافظة كركوك العراقية الغنية بالنفط.

وقالت مديرية الزراعة في مدينة نينوى، اليوم السبت، ان المساحات التي تضررت من الحرائق في المحافظة تعدت ال1575 دونم، والتي تأثرت بحوالي 32 حريق.

واعتبرت مديرية نينوى ان الاسباب التي اوقعت الحرائق في مساحات واسعة يوم السبت كانت نتيجة كثافة المزروعات والحركة النشطة للرياح.

وقالت من جهتها، مديرية الدفاع المدني في الأنبار، اليوم السبت، انها اخمدت حريق نشب في مزرعة الحنطة غرب المحافظة

من جانبها، أعلنت مديرية الدفاع المدني في الأنبار، في وقت سابق من السبت، عن إخماد حريق نشب داخل مزرعة للحنطة غربي المحافظة.

وشهدت الأيام المنصرمة الماضية العديد من الحرائق التي التهمت المئات من الهكتارات الزراعية بمحافظة صلاح الدين، ما ادى لدفع عدد من نواب المحافظة لاعلان حالة الطواريء بالمحافظة.

كما والتهمت الحرائق عدداً من المزارع (قمح وشعير) في محافظة الأنبار، حيث اتهم النواب ايران بالوقوف خلف تلك الحرائق.

وفي وقت سابق، اتهمت وزارة الخارجية العراقية تنظيم داعش الارهابي بالوقوف خلف حرق المحاصيل الحنطة، في حين وجهت العديد من الجهات الاخرى الاتهام لمليشيات الحشد الشعبي الشيعية.

وخرج العديد من المزارعين في العراق وشمال شرق سوريا، محتجين على تعرض اراضيهم ومحاصيلهم للحرائق خلال الأسابيع الأخيرة والتي يبدو انها مفتعله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.