اخبار

أمريكا : موقفنا من الاستيطان لم يتغير

قال مسئول أمريكي كبير اليوم الأثنين، ان موقف الولايات المتحدة الأمريكيو من المستوطنات “لم يتغير”، وذلك في أعقاب تصريحات للسفير الأمريكي في القدس قال فيها ان من حق اسرائيل ضم مستوطنات من الضفة الغربية.

وقال المسئول الأمريكي في تصريحات خص بها “سكاي نيوز عربية”، أن إسرائيل لم تقم بتقديم خطة احادية الجانب حول ضم أي جزء من الضفة الغربية، مؤكداً أن الموضوع ليس قيد المناقشة.

يأتي التصريح الأمريكي في أعقاب تصريحات السفير الأمريكي في اسرائيل دافيد فريدمان والتي قال فيها “من حقإسرائيل ضم بعض مستوطنات الضفة الغربية”.

وأضاف فريدمان ” أنه وفي ظل ظروف معيّنة، أعتقد أن إسرائيل تملك الحق في المحافظة على جزء من، لكن على الأغلب ليس كل، الضفة الغربية”.

وكانت الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور محمد اشتية قد ادانت بأشد العباراة تصريحات السفير الأمريكي قائلة”تعكس حجم الفضيحة للدولة العظمى، التي ترهن سياستها الخارجية بأيدي غلاة المتطرفين أمثال كوشنر وغرينبلات وفريدمان”.

وتعهد نتنياهو رئيس وزراء دولة اسرائيل خلال الحملات الإنتخابية في ابريل الماضي، بضم المستوطنات الكبرى اليهودية في الضفة الغربية، حيث يلاقي طرح نتنياهو هذا دعم كبير من جميع النواب في تحالفه الذي يضم احزاباً دينية ويمينية متشددة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق